cryptocurrency Community Bitcoin*Ethereum*Ripple*Bitcoin Cash*Litecoin*Stellar*Cardano*IOTA*NEO*Monero*Dash*NEM*Ethereu Classic*Qtum*Bytecoin*Zcash*Lisk*Bitcoin
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف يعمل التنقيب عن البت كوين؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 29/05/2018

مُساهمةموضوع: كيف يعمل التنقيب عن البت كوين؟   الثلاثاء مايو 29, 2018 4:50 am

كيف يعمل التنقيب عن البت كوين؟
أي أحد يمكنه أن يصبح منقب عن البت كوين عن طريق تشغيل برنامج على أجهزة كمبيوتر متخصصة. برامج التنقيب تقوم بإلتقاط سير المعاملات من خلال شبكة الند-للند وتقوم بأداء المهام المناسبة لمعالجة وتأكيد هذه المعاملات. يقوم منقبي البت كوين بأداء هذا العمل لأنه يمكنهم من الحصول على رسوم المعاملات التي يقوم المستخدمين بدفعها من أجل تسريع معالجة معاملاتهم، وأيضاً للحصول على عملات البت كوين المولدة حديثاً تبعاً لمعادلة ثابتة.

لكي يتم تأكيد المعاملات الجديدة، يجب أن يتم تضمينهم في بلوك مع برهان رياضي على أنهم فاعلين. براهين كهذه من الصعب جداً أن يتم إنشاءها لعدم وجود وسيلة لإنشاءهم سوى محاولة مليارات الحسابات في الثانية. ويتطلب هذا أن يقوم المنقبين بعمل هذه الحسابات قبل أن يتم قبول البلوكات الخاصة بهم من قبل الشبكة وقبل أن يتم مكافأتهم. بينما يقوم المزيد من الأشخاص ببدأ التنقيب، تزداد صعوبة إيجاد بلوكات صالحة بشكل أوتوماتيكي من قبل الشبكة للتأكد من أن متوسط الوقت المطلوب لإيجاد كل بلوك مساو لـ 10 دقائق. وكنتيجة لهذا، فالتنقيب هو عمل تنافسي جداً حيث لا منقب فردي يمكنه التحكم في ما يمكن تضمينه بسلسلة البلوكات.

برهان العمل مصمم أيضاً لكي يعتمد على البلوك السابق كي يتم فرض ترتيب البلوكات في السلسلة زمنياً. مما يجعل عكس المعاملات السابقة صعب بشكل مضاعف لأن هذا يتطلب إعادة حساب جميع براهين العمل الخاصة بكل البلوكات اللاحقة للبلوك المطلوب عكس معاملاته. عندما يتم إيجاد بلوكين معاً في نفس الوقت، فالمنقبين يعملون على المجموعة الأولى التي يتم إستلامها والتحويل إلى السلسلة الأطول من البلوكات مباشرة بعد أن يتم إيجاد البلوك التالي. وهو ما يسمح للتنقيب أن يؤمن الشبكة ويحافظ على الإجماع بناء على قدرة المعالجة.

منقبي البت كوين غير قادرين على الغش عن طريق زيادة المكافآت الخاصة بهم ولا معالجة معاملات إحتيالية يمكنها تخريب شبكة البت كوين لأن جميع نقاط شبكة البت كوين سترفض أي بلوك يحتوي على بيانات غير صحيحة طبقاً لقواعد بروتوكول البت كوين. وبناء على ذلك، فالشبكة تبقى آمنة حتى ولو لم يمكن الوثوق بجميع منقبي البت كوين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bitcoincommunity.ahlamontada.com
 
كيف يعمل التنقيب عن البت كوين؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
cryptocurrencyCommunity :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: